النمط الأول :
اختيار
مجموعة من الأهداف و مجموعة متسلسلة من الخطوات والأنشطة التي تحقق هذه الأهداف،
ويتحقق تفريد التعليم هنا من خلال وضع كل متعلم في المكان المناسب لاستعداداته
وقدراته من هذه السلسلة
- النمط الثاني :
يختار المتعلم الأهداف التي يريد تحقيقها ولكن بشرط إتباع خطوات معينة مرتبطة
بتحقيق هذه الأهداف وغالبا ما يستخدم ذلك في المقررات الاختيارية .
- النمط الثالث :
تحدد
الأهداف التعليمية للمتعلم سلفا ولكنه يعطي حرية اختيار المادة التعليمية وأسلوب
الدراسة المناسب .
- النمط الرابع :
يسمح فيه للمتعلم باختيار الأهداف المراد تحقيقها والمواد التعليمية وطرقه، وبناء
علي ذلك يستطيع المتعلم بناء برنامج لنفسه يشبع ميوله ويناسب قدراته .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق